تجنب الخروج المبكر من التداول – التمرجن

هل أنت ممن لهم وقت في الفوركس ولم تحقق النجاح المرجو؟
وبالتأكيد لا تريد الجازفة برأس مال كبير حتى تستطيع التمكن من أدواتك.
هل استخدمت مال حقيقي في التداول برأس مال صغير؟
هل اعدت على فقدان رأس مالك بعد مجموعة بسيطة من العمليات نتيجة لصغر رأي المال؟

إذا كانت أجابتك أيجابية بخصوص الأسئلة السابقة فأعتقد أن لدي حل قد يساعدك في إطالة عمر المضاربة حتى تستطيع إيجاد النظام الخاص بك.

جميع المضاربين مرو بمشاكل متكررة خاصة بالتداول، عدم الإستقرار على نظام معين، فقدان عمليات سهلة يضيع معها جزء من رأس المال، تجربة العديد من انظمة التداول وأنظمة إدارة المال دون الإستقرار على نظام واحد….

مثل كل المشاكل السابقة هي جزء أساسي في التعليم، ولكن المشكلة هي أنه مع كل خطوة أو مرحلة نفقد معها جزء من رأس المال، صحيح أنه التجربة تكون دائما على الديمو أو رأس مال غير حقيقي، ولكن في مرحلة ما نريد التجربة على رأس مال حقيقي، وهناك آخرون يختلف شعورهم بين الحساب الوهمي والحقيقي ويختلف أداءهم بشكل سلبي يؤثر على نتائجهم.



أهم حاجة بالنسبة للمبتدئ ومن مر بمثل هذه التجارب أن يكون عمره طويلا في التجارب، للأسف هناك العديد من الأشخاص يتركون المجال سريعا وذلك لفقدانهم مبالغ كبيرة تؤثر عليهم نفسيا فيما بعد، وتصنع حاجز قوي يمنعهم من الأستمرار أو حتى سماع أي شئ عن التداول والبورصة.

الحل دائما في مثل هذه المشاكل هو البعد قدر الإمكان عن التوتر وعن الضغط العصبي وذلك بفتح عمليات بأقل نسبة مجازفة، ودائما ما تكون النصيحة أن يكون فقط نسبة 1% أو 2% من رأس المال، بهذه الطريقة سيكون هناك استرخاء في التداول وعدم الشعور بأي ضغط نتيجة لإن في الأخير المبلغ في حالة الخسارة سوف يكون بسيطا نسبا إلى رأس المال.

ولكن ما إذا كنت لا تستطيع فتح عملية فقط بنسبة 1% أو 2%، والوسيط ليس لديه مجال لفتح عمليات بهذه النسبة البسيطة نظرا لرأس المال البسيط المتاح لديك.

في هذه الحالة أنصحك بفتح حساب مع وسيط يتعامل مع النانو لوط، من المعروف أن انظمة التداول المعروفة هي:

Standard Lot = $10 (100.000 Unit)
Mini Lot =$1 (10.000 Unit)
Micro Lot=  $0.10 (1000 Unit)
Nano Lot = $ 0.01 (100 Unit)

ليس هذا وفقط، بل هناك وسيط أيضا يستطيع فتح عمليات بالوحدة، وهذا شئ بسيط جدا قياسه بالدولار، مثل هذه العمليات تساعدك على تجاوز الحاجز النفسي ومشاكله في التداول، فأنت تستخدم مالك الحقيقي في التداول مهما كان بسيطا، وفي نفس وقت أنت تعمل طبقا للقاعدة المعروفة باستخدام فقط 1% من رأس مالك، مثل هذا النظام يجعلك تتداول بمبلغ $100 لمدة طويلة وفتح عمليات عديدة دون أن تخسر الكثير.

طبعا هذا النظام درجة متقدمة في التداول أثناء التدريب، وعند التأكد من سلامة نظامك في التداول وتأقلمك على ظروف التداول المختلفة، بإمكانك زيادة رأس المال للحصول على ربح أكبر